جمعية رضوى النسائية الخيرية
  • الرئيسية

  • عن الجمعية

    • عن الجمعية

    • شهادة التسجيل

    • الهيكل التنظيمي

    • أعضاء الجمعية العمومية

    • أعضاء مجلس الإدارة

    • الموظفين

    • اللجان

      • اللجنة الاجتماعية

      • لجنة تنمية الموارد المالية

      • لجنة التوظيف والمقابلات

      • لجنه التميز و الجودة

      • لجنة العلاقات العامة والاعلام

      • لجنة التدريب والتأهيل

      • اللجان الدائمة والمؤقتة

    • الخطة الاستراتجية

    • الخطة التشغيلية

  • البرامج والمشاريع

    • السلات الغذائية

    • الاجهزة الكهربائية

    • كسوة الشتاء

    • سداد الفواتير

  • الخدمات الالكترونية

    • استطلاع الراي

    • طلب تطوع

    • نتائج قياس الرضاء

    • الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات

  • اتصل بنا

  • المركز الإعلامي

    • التوظيف

    • أخبار الجمعية

    • البوم الصور

    • التقرير السنوي 2021- 2022 م

  • الرئيسية

  • عن الجمعية

    • عن الجمعية

    • شهادة التسجيل

    • الهيكل التنظيمي

    • أعضاء الجمعية العمومية

    • أعضاء مجلس الإدارة

    • الموظفين

    • اللجان

      • اللجنة الاجتماعية

      • لجنة تنمية الموارد المالية

      • لجنة التوظيف والمقابلات

      • لجنه التميز و الجودة

      • لجنة العلاقات العامة والاعلام

      • لجنة التدريب والتأهيل

      • اللجان الدائمة والمؤقتة

    • الخطة الاستراتجية

    • الخطة التشغيلية

  • البرامج والمشاريع

    • السلات الغذائية

    • الاجهزة الكهربائية

    • كسوة الشتاء

    • سداد الفواتير

  • الخدمات الالكترونية

    • استطلاع الراي

    • طلب تطوع

    • نتائج قياس الرضاء

    • الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات

  • اتصل بنا

  • المركز الإعلامي

    • التوظيف

    • أخبار الجمعية

    • البوم الصور

    • التقرير السنوي 2021- 2022 م

سياسة تنظيم العلاقة مع المستفيدين

تمهيد :

تضع جمعية رضوى النسائية الخيرية السياسات والإجراءات التي تنظم علاقتها بجميع الأطراف من مستفيدين وداعمين ومتطوعين وخلافه , بما يكفل حقوق الجمعية وكافة هذه الأطراف . وتشكل أنظمة العمل والعقود المصدر الأساسي في تحديد حقوق وواجبات المتعاقدين وطريقة أدائها وتبعات التقصير في الداء , وحدود المسؤولية وطريقة تسوية الخلافات التي قد تنشأ من جراء تنفيذ هذه العقود والخدمات بشكل يكفل حماية الأطراف ذات العلاقة مع الجمعية .

وتركز جمعية رضوى النسائية الخيرية على صيغة العلاقات مع المستفيدين , وتضع لها أولوية من خلال وضع آلية لتنظيم هذه العلاقة ، مع مراجعتها باستمرار والتعديل عليها وتعميمها بما يكفل حقوق المستفيد .

الهدف العام :

تقديم خدمة متميزة للمستفيدين من كافة الشرائح بإتقان وسرعة وجودة عالية لإنجاز معاملاتهم ومتابعة متطلباتهم ومقترحاتهم والعمل على مواصلة التطوير والتحسين التي تتم بالتعاون مع كافة الجهات للوصول إلى تحقيق الأهداف , والوصول إليهم بأسهل الطرق دون الحاجة إلى طلب المستفيد .

الأهداف التفصيلية :

  • تقدير حاجة المستفيد وكافة الفئات المستفيدة في الجمعية من خلال تسهيل الإجراءات وحصولهم على كافة الخدمات المطلوبة دون عناء ومشقة .
  • تقديم الخدمات المتكاملة بأحدث الأساليب الالكترونية في خدمة المستفيد .
  • تقديم المعلومات والإجابات بشكل ملائم بما يتناسب مع تساؤلات المستفيدين واستفساراتهم من خلال عدة قنوات .
  • تقديم خدمة للمستفيد من موقعه حفاظاً لوقته وتقديراً لظروفه وسرعة انجاز خدمته .
  • التركيز على عملية قياس رضا المستفيد كوسيلة لرفع جودة الخدمة المقدمة والتحسين المستمر لإجراء تقديم خدمة وأداء مقدم الخدمة .
  • زيادة ثقة وانتماء المستفيدين بالجمعية من خلال تبني أفضل المعايير

والممارسات في تقديم الخدمة للمستفيد وذلك عن طريق ما يلي :

  1. تصحيح المفاهيم السائدة لدى المستفيد عن الخدمات المقدمة في الجمعية
  2. تكوين انطباعات وقناعات ايجابية جديدة نحو الجمعية وما تقدم من خدمات
  3. نشر ثقافة تقييم الخدمة لدى المستفيد والتشجيع على ذلك والتأكد على أن تقييم جودة الخدمة حق من حقوق المستفيد حيث أنها أداة للتقويم والتطوير والرقي بالخدمات المقدمة .
  4. نشر ثقافة جودة الخدمة بين جميع الأقسام التي تقدم خدماتها للمستفيدين الداخلي أو الخارجي
  5. ابتكار مفاهيم وتقنيات إدارية للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمستفيد ومحاولة القضاء على معوقات تقديم خدمات ذات جودة عالية وذلك من خلال التطوير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للمستفيد من خلال تلمس أراء المستفيدين .
  • القنوات المستخدمة للتواصل مع المستفيدين :
  1. المقابلة
  2. الاتصالات الهاتفية
  3. وسائل التواصل الاجتماعي
  4. الخطابات
  5. خدمات طلب المساعدة
  6. خدمة التطوع
  7. الموقع الالكتروني للجمعية
  • الأدوات المتاحة لموظف علاقات المستفيدين للتواصل مع المستفيدين :
  1. اللائحة الأساسية للجمعية
  2. لائحة البحث الاجتماعي
  3. دليل سياسة الدعم للمستفيدين
  4. طلب دعم مستفيد
  • يتم التعامل مع المستفيد على مختلف المستويات لإنهاء معاملاته بالشكل التالي :
  1. استقبال المستفيد بلباقة واحترام والإجابة على جميع الاستفسارات وإعطاء المراجع الوقت الكافي
  2. التأكد من تقديم المراجع كافة المعلومات المطلوبة , وعلى الموظف مطابقة البيانات والتأكد من صلاحيتها وقت التقديم
  3. التأكد من صحة البيانات المقدمة من طالب الدعم والتوقيع عليها وأنه مسؤول مسئولية مباشرة عن صحة المعلومات
  4. التوضيح للمستفيد بأن طلبه سيرفع للجنة البحث لدراسة طلبه والرد عليه بشأن قبوله أو رفضه خلال مدة لا تقل عن شهر
  5. استكمال اجراءات التسجيل مع اكتمال الطلبات .
  6. تقديم الخدمة اللازمة .

عن الجمعية

تأسست جمعية رضوى الخيرية النسائية بينبع عام 1402 هـ وسجلت بوزارة الشؤون الاجتماعية برقم 55 وتاريخ 1403/07/03 هـ ويغطي نطاق خدماتها محافظة ينبع وقد ساهمت الجمعية منذ تأسيسها مساهمة فعالة في تحقيق الأهداف الاجتماعية والثقافية والصحية من خلال البرامج والأنشطة الهادفة ، كما أن الجمعية منذ تأسيسها تعمل جاهدة على تحقيق التكافل والتراحم بين فئات المجتمع ، وتقدم خدماتها الاجتماعية والصحية والتدريبية التأهيلية والثقافية .

روابط تهمك

  • عن الجمعية
  • اللوائح والسياسات
  • الاستثمارات وعقارات التملك
  • القوائم المالية
  • طلب تطوع
  • استطلاع الراي

اتصل بنا

هاتف 0143223085
فاكس 0143225353
بريد الكتروني info@radwa.net

جمعية الحقوق محفوظة لجمعية رضوى النسائية الخيرية
استضافة وتصميم: رؤيتنا للبرمجة والتطوير